"اليوم ، يجب أن تلتقي بالمستهلك أينما كان ، لأن المستهلكين قد اصبحوا يقضون عبر الإنترنت ضعف الوقت الذي كانوا يقضونه قبل 10 سنوات لقد تغيرت أنماط الاستهلاك ، وفقد التسويق التقليدي فعاليته . هذا ما يبرر استخدام التسويق الرقمي!
يغطي التسويق الرقمي جميع أنشطة التسويق التي تمكن من التواجد على الويب والتواصل مع الحرفاء المحتملين وبالتالي القدرة على التموقع، التواصل والبيع !
لتتواجد على كل ماهو رقمي؛ تستعمل الشركات القنوات الرقمية مثل الشبكات الاجتماعية ، مثل فيسبوك أو LinkedIn أو إنستجرام ، البريد الإلكتروني ، مواقع الويب
كيف تكون موجودا في العالم الرقمي؟
لكي تكون موجودًا على Google ، يجب أن تتم الإشارة إليك هناك. لكي يتم إدراجك في Google ، يجب عليك نشر محتوى على الواب في ما يخصك أو يخص عملك ، عبر موقع ، أو عبر مدونة ، عن طريق نشر مقطع فيديو على يوتيوب أو عبر منشورات على الشبكات الاجتماعية.
. Le réferencementهي مجموعة من الإجراءات التي تتيح لك التواجد في محركات البحث :
لكي يقع ادراجك في محركات البحث من المهم الرجوع للخبراء في مسائل المراجع في وكالات الواب أو وكالات الاتصالات.
كيف بإمكانك أن تعرف إذا كنت متواجد على جوجل ؟
اكتب اسمك أو اسم علامتك التجارية أو اسم شركتك وإنتظر النتيجة .
‣إذا ظهرت في الصفحة الأولى ، فتلك علامة جيدة
‣إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن المهم بالإلتجاء إلى متخصص تحسين محركات البحث.
التواجد على الويب من خلال إنشاء موقع الواب خاص بعلامتك التجارية أو شركتك ، أو صفحة واب لنفسك ، أو مدونة تعالج نشاطك.
*إما بإمتلاك حساب خاص بك : إن امتلاك حساب على شبكة اجتماعية مثل فيسبوك أو يوتيوب أو إنستجرام أو LinkedIn هو الخطوة الأولى للتواجد على الشبكات الاجتماعية (تمت معالجة هذا الموضوع دليل التسويق الرقمي )
* أو لأن هناك من تحدث عنك: من المهم أيضًا إحكام المراقبة باستخدام اجراءت متخصصة لإعلامك بما يقال عنك أو عن علامتك التجارية على الويب وعلى الشبكات الاجتماعية.
هناك طرق مجانية (مثل: include.com ، و alerti.com ، و googlealert.com ....) تسمح لك بإجراء هذه المراقبة.يوجد أيضًا أدوات ذات مقابلو تكون أكثر كفاءة يستخدمها الخبراء ، وهذا ما يطلق عليه أدوات السمعة الإلكترونية .
قم بتنزيل الدليل الذي وضعناه على ذمتك